2 مسيرة يوم الأرض..يوم المجد..في مدينة سخنين-الجليل-فلسطين

اختتمت قبل قليل المسيرة القطرية التي نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، في مدينة سخنين بحضور عشرات الآلاف من فلسطينيي الداخل،


يتقدمهم محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وقادة الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني وأعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وشخصيات دينية وسياسية واجتماعية وعدد من النشطاء اليهود المتضامنين.


وكانت قد انطلقت مسيرة يوم الأرض المركزية في مدينة سخنين، بمشاركة عشرات الآلاف من الجماهير العربية في البلاد، وأعضاء وقادة مختلف الحركات والهيئات السياسية، من جانب مسجد النور، وجاب المتظاهرون شوارع وطرقات المدينة وسط هتافات تدعوا الى الصمود على الأرض وتندد بسياسة مصادرة الأراضي، حيث انتهت في مقبرة الشهداء في البلدة.


وأقيم المهرجان الختامي للمسيرة، وألقيت العديد من الكلمات التي دعت الى الصمود والثبات على هذه الأرض ونددت بالسياسات التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية في مصادرة الارض في الجليل والمثلث والنقب، والملاحقات السياسية ضد قادة الجماهير العربية . تولى عرافة المهرجان فاروق زبيدات القائم بأعمال رئيس بلدية سخنين وافتتح بتلاوة من القرآن الكريم للشيخ علي ابو ريا امام مسجد النور، وألقى مازن غنايم كلمة ترحيبية، كما وتحدث محمد حيادري رئيس اللجنة الشعبية والناشط اليهودي د. غازي الجادي والكلمة الختامية ألقاها محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.


وتأتي هذه المسيرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، احياء لذكرى يوم الأرض الـ34 ، كما شهد اليوم العديد من الفعاليات في عدة بلدات عربية، احياء لذكرى يوم الأرض.


غنايم يحذّر من تضييق الخناق على الموطنين العرب
ورحب مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين بالجماهير العربية المشرفة، وقال "نوجه تحية اجلال وإكبار لشهداء يوم الأرض، مشيرا أنّ شهداء يوم الأرض "أثبتوا حبهم وولاءهم لأرضهم ووطنهم وتصدوا للدبابات والبنادق بصدورهم في الثلاثين من آذار سنة 1967م. ووجه غنيام التحية لفضيلة الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني على موقفه في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وحذر غنايم حكومة اسرائيل من الاستمرار بدعم المجالس الاقليمية على حساب البلدات العربية المجاورة لها واتباع سياسة تضييق الخناق على المواطنين العرب في البلاد. كما طالب بالوقف الفوري للملاحقات السياسية ضد قادة الجماهير العربية، ووقف سياسة مصادرة الاراضي في الجليل والمثلث والنقب.

محمد زيدان: لن نلتزم بالقوانين العنصرية الجائرة

محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قال "نرفع هامتنا اجلالا وإكراما لشهدائنا الأبرار لأنّهم صنعوا لنا تاريخا ، وصنعوا محطة من محطات نضالنا في الداخل الفلسطيني ليست ككل المحطات"، مشيرا الى أنّها محطة غريبة لأنّها نشأت في ظروف غريبة".
وأكد زيدان أن "قيادة وجماهير الداخل الفلسطيني لن تحترم ولن تلتزم بالقوانين الجائرة بحقهم وبحق شعبهم الفلسطيني لأنها قوانين جائرة، مضيفا "سنعمل ان يكون لنا هوية قومية واضحة في تاريخ شعبنا الفلسطيني في الداخل"، وقال أنّ "هذه الكوكبة الجماهيرية تمثل الوجه الحضاري والحقيقي والصادق لشعبنا الفلسطيني في الداخل وهي رسالة قوية للساسة الإسرائيليين".
وأكد "إننا متفقون رغم الألوان المختلفة ومتفقون اننا اصحاب حق في هذا الوطن ولن يستطيع احد ان يقنعنا بالفتات ونحن لا نستجدي من احد بل هو حقنا ولن نوافق على القوانين العنصرية ولن ينجح احد بقمعنا او ان يهزم عقيدتنا وارادتنا المتماسكة".














رئيس المجلس المحلي في مدينة سخنين - الجليل
السيد مازن غنايم

































نقلا عن موقع فلسطينيو 48

http://www.pls48.net/default.asp?CatID=1&ID=57413

2 بصمات ذهبية..~:

ابن القسام يقول...

بورك هذا الصمودالاسطورى وهذه التظاهرة البطولية التى تبعث برسائل عديدة للمحتل واذنابه وللمسلمين وللعالم كله
ان هنا رجال صامدون ثابتون صابرون واقفون

ان فلسطين بها رجال نخوتهم عربية اسلامية لم ولن يتخلوا عن الارض او العرض

بوركت سخنين وبوركت فلسطين وبورك رجالكم ونسائكم واطفالكم ..
سلامنا لكل اهلنا الصامدون الثابتون :)

ودمتم بخير ودام الاقصى بخير..

...
علىفكرة الشيخ خالد ما شاء الله مشخص فى الصور خالص :d

انتقام الحرائر يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بوركتم أخي الكريم
على مروركم العطر
الحمد لله رب العالمين ما زالت هنالك نخوة وماز ال هنالك ضمير حي وينبض بحب الأرض وعشق التراث
ونحن دائمًا بإذن الله سنبقى على العهد

بوركتم اخي ..أسأل الله أن يحفظ لنا أبانا ويحفظ لكم ولسائر المسلمين أهليكم
اللهم آآمين

والسلام عليكم

أضف تعليق

همساتكم تفرحني

تصميم وتطوير - مدونة الاحرار - 2011.