4 ~ كُنْ مَعَ اللهِ ~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أمور تحدث رغمًا عن أنوفنا..

وقد يصعب علينا أن نتكيّف معها..أو حتّى تصديقها ،، وقد نجد صعوبة في التعايش معها..ولكنها تحدث!!
من هذه الأمور التي تحدث الخيّر والمحبّب إلى قلوبنا ومنه السيء والذي نبغضه أشدّ الإبغاض..ولكن ما باليد حيلة فعلينا أن نتعايش معه،، فإمّا نعتبر أنّ شيئًا لم يكُن أو نوطّن أنفسنا فنعتاد عليه ويصبح شيئًا عاديًّا في حياتنا.




من الجميل ألّا نعرف..

نعم من الجميل أن أكون "غشيمة" ولا أعرف ما يدور من حولي..ومن الجميل أيضُا أن أكون "مثل الأطرش بالزفة"..فقد يكون من الصعب التعامل مع ما يدور من حولي فأفضّل أن أكون جاهلة بما يدور من حولي..ولكنّه أجمل - وجميعكم توافقونني الرأي - أن تعرف،، وأن تدري بكل ما يدور من حولكَ..والأجمل من كل هذا أن تعرف كيفية التعامل مع الظروف..مع كل ما يدور من حولِكَ!!


كن مع الله..

كم هو من الرائع أن تشعر بلذة كونك مع الله،، كم هو رائع أن تكون مع الله..
شعور رائع جدًّا..
عندما تشعر بأن ما من احد يستطيع مساعدتك،، عندما تشعر أن أحدًا في هذا الكون لا يستطيع إنقاذك ..عندما تعرف بل توقن حق اليقين أن لا مفر من الله ولا ملجأ منه إلا إليه..
كن مع الله..دائمًا..في كل لحظة ،، في السراء والضراء ..في الشدة والرخاء..
فمن غيره يسمع دعاء قلبك؟!..ومن غيره يكشف همّك ويفرّج كربك؟!..من غيره يحبّك لأنّك عبده؟!
من غيره يمدّ لك يده في المساء حتى تتوب من ذنب النهار،، ويمدّ لك يده في النهار حتى تتوب من ذنب الليل؟!..أخبرني بالله عليك هل هناك أكرم منه؟!..لا والله..لنكن مع الله ولنذكره في قلوبنا وأنفسنا حتى يذكرنا عنده..ولنذكره على الملأ حتى يذكرنا عند ملأ أحسن منهم..


إعلم
أنه ما من شيء يحصل لكَ إلا فيه خير لك..إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له ".[ رواه مسلم ٍٍ].
وأن ما يصيبك ما كان ليخطئكَ أبدًا لأنه قدرٌ مكتوب..وأنه خير وليكن هذا يقين في قلبك،، وأنّ ما اخطأكَ ما كان ليصيبكَ البتة
فهذا ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم:"واعلم أن ما اصابك لم يكن ليخطئك وأن ما اخطئك لم يكن ليصيبك"


اللهم إجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور عيوننا..اللهم فرّج كربتنا فأنتَ أعلم بما يدور في النفوس والقلوب
اللهم أزل همّنا واجلِ حزننا..واستر عوراتنا واستر عيبنا..اللهم تجاوز عن سيئاتنا..



اللهم آمين اللهم آمين



وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..
رحم الله قارئًا دعا لنفسه ولي بالمغفرة



والسلام عليكم
اختكم الفقيرة لله دعاء غنايم





















4 بصمات ذهبية..~:

سيرين خليلية يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
ما شاء الله عليكِ حبيبتي .. هكذا أنتِ دوما مبدعة في الشعر والنثر والخواطر .. كلامكِ مؤثر بالفعل .. أسال الله لي ولكِ المغفرة والسداد ..
جزاكِ الله رضاه ..
دمتِ بحفظ الرحمن ^_^ ..

دعاء غنايم ~ يقول...

وعليكِ السلام والإكرام غاليتي
أسعدني مروركِ العطر
أخجلتم تواضعنا غاليتي
حفظك الله
اللهم آآمين وإياكِ وسائر المسلمين

زهــرة نــار يقول...

السلام عليكم
صدقتِ عزيزتي, كن مع الله يكن معك على احسن وجه
..
"نعم من الجميل أن أكون "غشيمة" ولا أعرف ما يدور من حولي..ومن الجميل أيضُا أن أكون "مثل الأطرش بالزفة"..فقد يكون من الصعب التعامل مع ما يدور من حولي فأفضّل أن أكون جاهلة بما يدور من حولي..ولكنّه أجمل - وجميعكم توافقونني الرأي - أن تعرف،، وأن تدري بكل ما يدور من حولكَ..والأجمل من كل هذا أن تعرف كيفية التعامل مع الظروف..مع كل ما يدور من حولِكَ!!"
صدقتِ والله,,وعلى قولة المثل "الي بعرف بعرف والي ما بعرف بقول كف عدس"
بوركتِ عزيزتي على التذكرة

دعاء غنايم ~ يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله غاليتي رحمة
حفظك الله
دمتِ بود وعز وإباء

أضف تعليق

همساتكم تفرحني

تصميم وتطوير - مدونة الاحرار - 2011.